خصائصهقاسي في تعامله حتى أنه يقسو علىنفسه أحياناًلا يحاولتفهم مشاعر الآخرين لأنه لا يثق بهميكثر من مقاطعة الآخرين بطريقةتظهرتصلبه برأيهيحاول أن يترك لدى الآخرين انطباعابأهميتهمغرورفي نفسهلدرجة أن الآخرين لايقبلوهلديهالقدرة على المناقشةمعالتصميم علىوجهةنظرهيرى نفسه أنه بخير و لكن الآخرينليسوابخيركيف نتعامل معهأعمل على ضبط أعصابك و المحافظة على هدوئكمعهحاول أن تصغيإليه جيداًتأكد من أنك على استعداد تامللتعامل معهلا تحاول إثارتهبل جادله بالتي هي أحسنحاول أن تستخدم معلوماته و أفكارهاثناء الحديثكن حازماً عند تقديم وجهةنظركأفهمه أن الإنسان يحترم على قدراحترامهللآخرينردد على مسامعه الآيات و الأحاديثالمناسبةاستعملمعه أسلوب : نعم ...... و لكن
***
الودودذو الشخصيةالبسيطة
خصائصههادئ وبشوش و تتميز أعصابه بالاسترخاءيثق بالناس و يثق أيضاًبنفسهيرغب فيسماع الإطراء من الآخرينطيب القلب و يرحب بزواره و مقبول منالآخرينغيرمنظم و لا يحافظ على المواعيد و ليس للزمن قيمة عندهحسن المعاملة والمعشر و كثيرالمرحلديه شعوربالأمانيتحاشىالحديث حول العمليرى نفسه بخير و الآخرين بخيرأيضاًكيفنتعامل معهقابله باحترام و حافظ على الإصغاء الجيدالمحافظة على مناقشة الموضوع المطروحو عدم الخروج عنهحاول العمل على توجيه الحديث إلى الهدفالمنشودتصرّفبجدية عند الحاجةحاول المحافظة على المواعيد ، و أفهمه مدى أهميةالوقت
***الشخصالمتردد
خصائصهيفتقر إلى الثقةبنفسهتظهرعليه علامات الخجل و القلقتتصف مواقفه غالباً بالتردديجد صعوبة في اتخاذ القراريضيع وسطالبدائل العديدةيميل للاعتماد على اللوائح و الأنظمةكثير الوعود ولايهتم بالوقتيطلب المزيد من المعلومات و التأكيداتيرى نفسه أنهليسبخير و الآخرينبخيركيف نتعامل معهحاول زرع الثقة فينفسهخففمن درجة القلق و الخجل عنده بأسلوب الوالديةالراعيةساعده على اتخاذالقراراتو أظهر له مساوئ التأخير فيذلكأعملعلى توفير نظام معلومات جيد لتزويدهبهأعطه مزيداً من التأكيداتأفهمه أن التردد يضر بصاحبه وبعلاقتهمعالآخرينأفهمه أن الإنسان يحترم بثباته وقدرته على اتخاذ القرار
***
الشخص ذو ردة الفعل البطيئة
خصائصهيتميز بالبرود ويصعبالتفاهم معهيتميز بدرجة عالية من الإصغاء و يتفهمالمعلوماتلا يرغب فيالاعتراض على الأفكار المعروضةيتهرب من الإجابة على الأسئلة الموجهةإليهلا يميل للآخرين فهو غير عاطفيكيف نتعاملمعهعالجه بأسلوبه من خلال إصغائكالجيدوجه إليهالأسئلةالمفتوحة التي تحتاج إلى إجاباتمطولةاستخدم معه الصمت لتجبرهعلىالإجابةلتكن بطيئاً فيالتعاملمعه و لاتتسرع في خطواتكاظهر لهالاحترام و الود
***الشخصية العدوانيةالمستعدةللتشاجر
خصائصه عدواني و يثير المشاكل يمكن إثارتهبسهولة يتمسك برأيه و يعتمد فقط على نفسه عبوس الوجه، متقلب المزاج ومتوتر الأعصاب يرفض الآخرين و أفكارهم و يبدي عدم اهتمام يستخدم أسلوبالهجوم على الجوانب الشخصية يكثر من الصياح لكي يروعالآخرين
كيفنتعامل معه أصغ إليه جيداً لكي تمتص انفعاله و غضبه حافظ على هدوئك معه دائماً و لا تنفعل امامه
عدل سابقا من قبل Scream في الثلاثاء 30 سبتمبر 2008 - 17:07 عدل 1 مرات
scream المِؤسس
scream.1fr1.net الطاقة : 1835 نقاط : 22129915
موضوع: رد: فن التعامل مع الشخصيات الثلاثاء 30 سبتمبر 2008 - 17:00
لا تأخذ كلامه على أنه يمسشخصيتك تمسك بوجهة نظرك و دافع عنها بقوة الحجة و البرهان أعده إلىنقاط الموضوع المتفق عليها استخدم معه المنطق و ابتعد عن العاطفة ابتسمو حافظ على جو المرح استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن
*** مدعيالمعرفة
خصائصه لا يصدق كلام الآخرين ويبديدائماً اعتراضه متعالي ، و يحب السيطرة الكلامية و يميل إلىالسخرية عنيد،رافض، و متمسك برأيه يفتخر و يتحدث عن نفسه طيلةالوقت شكاك، ويرتاب بدوافع الآخرين يحاول أن يعلمك حتى عن عملك أنت
كيف نتعامل معه سيطر أعصابك و حافظ على هدوئكالتام تقبل تعليقاته و لكن عليك أن تثابر فيعرضوجهة نظرك ألجأفي مرحلة ما إلى الإطراء و المدح اخترالوقت المناسبلمقاطعته في مواضيعمعينة لتكن واقعياً معهدائماً لا تفكرفي الانتقاممنه أبداً استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن
*** الشخصيةالمعارضة
خصائصه لا يبالي بالآخرين لدرجة أنه يترك أثراً سيئاًلديهم يفتقر إلى الثقة لذا تجده سلبياً في طرح وجهات نظره تقليدي و لاتغريه الأفكار الجديدة و يصعب حثه على ذلك لا مكان للخيال عنده فهو شخصية غيرمجددة عنيد، صلب، يضع الكثير من الاعتراضات يذكر كثيراًتاريخهالماضي يلتزم باللوائح و الأنظمة المرعية نصاً لا روحاً لايميلللمخاطرة خوفاً منالفشل
كيف نتعامل معه تعرف على وجهة نظره من خلال موقفك الإيجابية معه دعموجهة نظرك بالأدلة للرد على اعتراضاته أكد له على أن لديكالعديدمن الشواهد التي تؤيدأفكارك لا تعطه الفرصةللمقاطعة قدم أفكاركالجديدةبالتدريج لتكن دائماً صبوراً في تعاملك معه استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن
***
الثرثـــــــــار
خصائصه كثير الكلام و يتحدث عنكل شيء و فيكلشيء يعتقد أنهمهم يمكن ملاحظة رغبته في التعالي إلا أنهأضعف مما تتوقع يتكلم عن كلشيء باستثناء الموضوع المطروح للبحث يقعفي الأخطاء العديدة واسع الخيالليثبت وجهة نظره
كيف نتعاملمعه قاطعه في منتصف حديثه و عندما يحاولاستعادة أنفاسه ، قل له : يا سيد ... ألسنا بعيدين عن الموضوع المتفقعليه أثبتلهأهمية الوقت و أنك حريصعليه أشعره بأنك غير مرتاح لبعض أحاديثه وذلك بالنظرإلى ساعتك... و ... الخ
issamT100 عضو مشارك
الطاقة : 48 نقاط : 5729
موضوع: رد: فن التعامل مع الشخصيات الأربعاء 1 أكتوبر 2008 - 0:14
merci pour ce sujet c extra
issamT100 عضو مشارك
الطاقة : 48 نقاط : 5729
موضوع: رد: فن التعامل مع الشخصيات الأربعاء 1 أكتوبر 2008 - 0:17
سؤال كيف تتعامل مع واحد حابس 100/100 و أنت مجبر على التعامل معه مع العلم أن مستواه التعليمي 5 إبتدائي و يغاننك في كل شيء و إن تكلمت معه بالعلم لا يفهمك
issamT100 عضو مشارك
الطاقة : 48 نقاط : 5729
موضوع: رد: فن التعامل مع الشخصيات الأربعاء 1 أكتوبر 2008 - 0:18
ال تتتعرض الشخصية الحابسة
scream المِؤسس
scream.1fr1.net الطاقة : 1835 نقاط : 22129915
موضوع: رد: فن التعامل مع الشخصيات الأربعاء 1 أكتوبر 2008 - 0:57
أخي العزيز السكوت عن الأحمق جوابه لا تجبه أصلا وريح بالك :|
issamT100 عضو مشارك
الطاقة : 48 نقاط : 5729
موضوع: رد: فن التعامل مع الشخصيات الأربعاء 1 أكتوبر 2008 - 1:12
ok :x
scream المِؤسس
scream.1fr1.net الطاقة : 1835 نقاط : 22129915
موضوع: رد: فن التعامل مع الشخصيات الأربعاء 1 أكتوبر 2008 - 1:25