كيف أعمل فهرس في الوورد هنا الجواب
لادخال المرجع insert>>reference>>caption لادخال الفهرس insert>>reference>>index and tables
إدراج >>> مرجع >>> فهرسة وجداول
كيفية إضافة جدول محتويات (فهرس بالمواضيع) إلى مستند word
أولا : إظهار شريط Outlining من أشرطة Toolbars من قائمة View
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ثانيا : تظليل العنوان المطلوب أن يظهر بالفهرست ثم النقر على شريط Body
text لاختيار درجة العنوان (أي رئيسي Level1 أو ثانوي Level2 أو فرعي
Level3 ....الخ)، وننقر عليها لاختيارها.
ثالثا : تظليل العنوان التالي ونختار درجة العنونة له (وهكذا بالنسبة لباقي العناوين إلى نهاية المستند أو الكتاب).
رابعا : نذهب إلى نهاية المستند وهي الصفحة المطلوب وضع الفهرست فيها وننقر عليها.
خامسا :من شريط القوائم Insert نختار Reference ومنه نختار Index and
Tables فيظهر مربع الحوار Index and Tables وهو يحتوي على ثلاث صفحات نختار
منها Table of *******s.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سادسا : يتم تحديد عدد مستويات العناوين من القائمة Show levels، وتدرج الرقم الذي وصلت له في درجة العنوان من أولا أعلاه.
سابعا : لوضع أرقام الصفحات في الجدول نرفع التأشير الموجود في المربع Use hyperlinks instead of numbers.
ثامنا : للخيار بين عدة أشكال من ترتيب الفهرسة يمكنك التنقل بين الخيارات الموجودة في مربع Formats.
تاسعا : بعد الانتهاء من تحديد المستويات وشكل الفهرست تنقر على OK.
عاشرا : تكون لديك الآن فهرست بكافة مواضيع الكتاب حسب خياراتك لها.
أحد عشر : إذا رغبت في إجراء أي تعديل على المستند مثل إضافة أو حذف صفحة
أو فقرة أو تعديل في مستو العنوان كل ما عليك هو نقر Update TOC في شريط
Outlining لتعديل الفهرسة تلقائيا بعد اختيار كل المستند من المربع الحواري
الذي سيظهر لك.
ملاحظة أخيرة : يجب أن تكون العناوين بمفردها في السطر وإلا سيظهر معها في الفهرس كل الكلمات المكتوبة معها.
فهرسه ممتعة أتمناها للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته